خرجت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة أكادير، عن صمتها، بخصوص الحفل الفني الذي من المنتظر أن يحييه الرابور المغربي طه فحصي المعروف بـ”الغراندي طوطو”، بتاريخ 29 أكتوبر الجار.

وأكد بلاغ للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، توصل موقع “خميسة.ما“، بنسخة منه، أنها عقدت السبت الماضي اجتماعا مع جمعية طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، علاقة بما راج خلال اليومين الماضيين بخصوص الحفل الموسيقي المزمع تنظيمه من طرف الأخيرة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن توظيف الشعار المتعلق بجامعة ابن زهر والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، في المطبوعات والإعلانات المتعلقة بالحفل، كان عن غير قصد من الجمعية المنظمة، وأنها تلتزم بحذفه من جميع المنشورات والإعلانات والمواقع ذات الصلة بالحفل.

وأضاف أن الحفل ستنظمه جمعية طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، بأحد فنادق مدينة أكادير، وليس داخل الحرم الجامعي.

وكثر الحديث عن مدى ضلوع المغني ومساهمته في نشر ثقافة التسيب خاصة بعد مشاهده على المنصة وهو يحمل قنينة خمر ويدخن المخدرات.

قررت النيابة العامة لدى القطب الجنحي في محكمة الدار البيضاء قبل قليل من يومه الأربعاء، متابعة الرابور الودادي طوطو في حالة سراح.

وذكر مصدر الجريدة، أن النيابة العامة، استجابة لملتمس دفاع الظنين، بعدما تقدم بالعديد من ضمانات حضوره حيث ما طُلب للبحث أو المحاكمة.         

ومن المرتقب أن تشرع المحكمة الابتدائية (عين السبع) النظر في ملف الرابور طوطو ، خلال الأيام القادمة.

وكانت النيابة العامة المختصة، قد أمرت أول أمس الاثنين، بوضع مغني الراب طوطو  رهن تدابير الحراسة النظرية.

وذكر مصدر جيد الإطلاع، إن طوطو مثل الاثنين، أمام النيابة العامة لدى القطب الجنحي في محكمة الدار البيضاء.

ويوجد مغني الراب المغربي طه فحصي الملقب بـ”الغراندي طوطو”، رهن البحث التمهيدي.

ويواجه المعني الى جانب شكاية التيجني، شكايات عدة من بينها شكاية الموسيقار عبد الوهاب الدكالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. كيف تقبل جمعية طلبة تحترم نفسها وتحترم القانون كيف تقبل على نفسها إقامة حفل يرأسه انسان مطلوب قضائياً وفِي ذمة التحقيق بتهمة السكر العلني والمخدرات : أ هكذا نكون أجيالاً صالحة ؟ الان انتم طلبة وغداً ستصبحون آباء وأمهات و عندها لا تشتكوا من ابنائكم عندما ينظرون الى تاريخكم الترفيهي الثقافي بكل ازدراء !!!