خلق الكوميدي المغربي، عبد العالي لمهر الشهير بلقب “طاليس”، موجة غضب لدى المغاربة بسبب ما تفوه به خلال وصلة فكاهية قدمها خلال حفل تكريم نظم على شرف المنتخب المغربي بعد إنجاز مونديال قطر.

وقال عبد العالي لمهر، في عرضه أمام وزير الثقافة ورئيس جامعة الكرة، والمدرب الوطني وأعضاء من النخبة الوطنية “حاجة واحدة لي عجبتني فالمنتخب، هي، قد ما هما كيماركيو البيوت، قدما أنا كنعنق البنات لي حدايا”.

وتابع قائلا: “بقينا دايرين النية مع سي الركراكي.. دير النية.. دير النية، واحد البنت حدايا بكثرة ما عنقتها، كون دزتو لمقابلة النهاية كون حملت مني.. الحمد لله لي ما دزتوش”، الشيء الذي جر عليه وابلا من الانتقادات.

وآثارت “حموضات” طاليس، العديد من ردود الفعل الغاضبة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيت أخرج 

الفنانة، سناء عكرود عن صمتها، من خلال تدوينة عبر خاصية القصص القصيرة، على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وكتبت عكرود: “النكتة أو الموقف الكوميدي تركيبة نفسية ولغوية خطيرة تكمن خطورتها في حساسيتها”.

وأصافت عكرود، “خيط رفيع وهش يفصل الكوميديا عن السخافة، النكتة عن الشتيمة، فاحذروا من وسائلكم ولغتكم، فإما تكرم ثقافتنا وتربيتنا أو تفضح عاهاتنا واختلالاتنا الاجتماعية والنفسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. فعلا كان سخيف جدا. كيف له ان يتلفظ بالفاظ نابية امام المنتخب المغربي الذي اعطى اجمل صورة عن حسن الاخلاق والبر بالوالدين.
    كل ماقاله كان تفاهات .

  2. نيت المونديال داز غير اجواء وتجادبات بين معسكر القيم والمحافظين ومعسكر الشواذ والمثاليين ؛ واظن ان الملقب باسم عالم رياضيات كبير عبر الازمنة والعصور والذي مازالت بعض الخاصيات في الرياضيات تحمل اسمه السيد عبد العالي لمهر (شوفو على اسمية اش جابها لطاليس) ، يمكننا ادخال لمهر في احدى معسكرين واظن الثاني يليق به كثيرا .

  3. اولا اريد ان ارد على التفاهات ذلك الكوميدي الفج الذي لا اصل له ولا فصل تفوهه بذلك الملام الساقط امام مسؤولين وليس بمسؤولين بكلمات نابية امام الملء والغرض منه هو اضحاك تلك الثقة المتواجد هناك
    لذا فالكوميديا المغربية ليست بهذا الشكل في ظل بعض المجموعات الاي ظهرت مؤخرا همها الوحيد هوبيع الكلام الساقط والرخيص للمواطن الذي يعشق ذلك النمط

  4. في نضري لابد
    من احترام وتقدير الكرامة الإنسان في تعامله مع نفسيه ومع الناس لثقة في النفس وتوكل على الله وتبقى كرامة الإنسان يبحث عنه الجميع

  5. ليا الهي هادا التصريح ضرب المجتمع بكامله في الصميم وفي القاع وربما يوضح هوة اخلااقية عميقة كيف هل معناه نفس التصريح عندما قال راغب علامة تصريحه الشهير عن بنات المغرب انهم ()يوجد كل شيء في المغرب الا الشرف عند بنات الل .اللذي يقال خطير وما يشاع والله يستر من الاجيال القادمة وهل فعلا يوجد انحلال اخلاقي في الاجيال تلحالية وكيف نقوم بتخليق المراة لانها نصف المجتمع وهي تحملرسالتها السامية وتحمل على عاتقها تربية جيل باكمله.