لعلكِ تبحثين دوماً عن أفضل ماسك للوجه بحسب طبيعة بشرتك، أو لعلاج مشكلة جلدية تعانين منها! الآن أصبح بامكانكِ اختيار ماسك للوجه من بين قائمتنا التي تحتوي على 5 ماسكات للوجه مختلف الفعالية من مكونات متاحة في مطبخكِ:

في ما يلي 5 ماسك ساهلة وفعّالة للبشرة:

ماسك للوجه والبشرة الدهنية

1- ماسك للوجه والبشرة الدهنية:

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وافركي الوجه برفق لمدة دقيقتين، ثم أشطفي بشرتكِ باستخدام الماء الدافئ فالبارد، وجففي الوجه بعد ذلك مع الحرص على وضع طبقة من الكريم المرطب الخالي من الزيوت الدهنية.

2- ماسك للوجه والبشرة الجافة:

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. أفركي الوجه برفق ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ والصابون النابلسي تليه الماء البارد، ثم جففي وجهكِ باستخدام فوطة نظيفة.

3- ماسك للوجه والبشرة المختلطة:

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية. طبقي الماسك على بشرتكِ، ثم اشطفيه بعد مرور نصف ساعة بالماء الدافئ يليه الماء البارد ومن ثم جففي باستخدام منشفة نظيفة وناعمة.

ماسك للوجه والبشرة الحساسة

4- ماسك للوجه والبشرة الحساسة:

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل، وأتركي الماسك على بشرتكِ لمدة ربع ساعة، ثم أشطفي الوجه بالماء الدافئ يليه الماء البارد وجففي برفق ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

5- ماسك للوجه مقشر للبشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة من الملح الخشن. أفركي وجهكِ بالماسك برفق وتحديداً في الثنيات والزوايا وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.