وكالات

كثيراتٌ يتساءلن عن طريقة تثبت الحمل من دون الإنتباه إلى مدى أهمية النظام الغذائي والأطعمة التي يتناولنها في التأثيرعلى ذلك.

من هنا، اخترنا اليوم تسليط الضوء على الأطعمة التي تساعد على تثبيت الحمل خلال الفصل الأول؛ فما رأيك في التعرفعليها دابا

اللحوم الخالية من الدهون

تُعد اللحوم الخالية من الدهون مصدراً جيداً للحديد والبروتين كما تتميّز بغناها بالأحماض الأمينية التي تعمل على شكلاللبنات الأساسية للخلايا ما يُساعد على تثبيت الحمل خلال الأشهر الأولى.

منتجات الألبان

تُعتبر منتجات الألبان بما فيها الحليب، الجبن، والزبادي مصدراً غنياً بعناصر غذائية مثل البروتين والكالسيوم التي يحتاجهاالجنين من أجمل نموه الصحي والسليم. كما تحتوي على الفوسفور، الفيتامين ب، المغنيسيوم، والزنك التي تمنع حدوثالإجهاض خلال الفصل الأول من الحمل.

الادامامي

ومن الأطعمة التي يُنصح بتناولها خلال الفصل الأول من الحمل نذكر حبوب الإدامامي التي تُعتبر مصدراً جيداً للبروتينالنباتي، بالإضافة إلى الكالسيوم، الحديد، والفولات التي تُساعد على تنمية خلايا الجنين وتثبيت الحمل.

الفاصوليا والعدس

إذا كنت تبحثين عن مصادر أخرى للحديد، الفولات، البروتين، والألياف التي تُعرف بأهميتها في تثبيت الحمل والوقاية منالإجهاض خلال أشهر الحمل الأولى، فننصحك بإدخال الفاصوليا والعدس ضمن نظامك الغذائي اليومي.

السلمون

وأخيراً، يُعد سمك السلمون من المأكولات التي تحتاجها المرأة الحامل خلال الفصل الأول كونه يتميز بغناه بأحماض الأوميغا3 التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في نمو الجنين وتثبيت الحمل. لا تنسي أنّ السلمون يحتوي أيضاً على الفيتامين د الذييُساهم في تنمية العظام وتقوية الجهاز المناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.