يقوم العديد من الأفراد بتخزين زجاجات المياه في الثلاجة أو مبردات المياه للبقاء رطبًا خلال فصل الصيف.

وفقًا للخبراء، فإن شرب الماء البارد يضر بصحتك، خاصة وأن الفصول تتغير من الشتاء إلى الصيف.

الآثار الجانبية لشرب الماء المثلج في الصيف:

عدوى الحلق: شرب الماء شديد البرودة يزيد من فرص التهاب الحلق واحتقان الأنف. يؤدي شرب الماء البارد، خاصة بعد الأكل، إلى زيادة المخاط الذي يتراكم في الجهاز التنفسي ويتعرض للعديد من الالتهابات الالتهابية. لذا حاول تجنب شرب الماء البارد بقدر ما تستطيع.

يبطئ معدل ضربات القلب: ثبت أيضًا أن الماء البارد يساعد في تقليل معدل ضربات القلب. يعد العصب القحفي العاشر جزءًا مهمًا من الجهاز العصبي المستقل للجسم، والذي يتحكم في خفض معدل ضربات القلب. عندما تشرب الماء البارد، تنشط درجة الحرارة الباردة العصب، مما يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب.

يزعج الهضم: شرب الماء شديد البرودة يمكن أن يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية مما يؤدي بدوره إلى اضطراب الهضم. وذلك لأن الماء البارد يتسبب في تقلص المعدة، مما يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة بعد الأكل. يتأثر الجهاز الهضمي بسرعة بالماء البارد.

صعوبة إنقاص الوزن: الماء البارد يجعل حرق الدهون المخزنة في جسمك صعبًا، مما يجعل من الصعب إنقاص الوزن. ابتعد عن الماء البارد إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

حساسية الأسنان: شرب الماء المثلج يمكن أن يسبب مشاكل في الأسنان مثل حساسية الأسنان، مما يجعل من الصعب المضغ أو الشرب. من المستحسن أن تحاول شرب الماء بدرجة حرارة الغرفة العادية في معظم الأوقات لتجنب أي مشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *