من أهم أسباب الإصابة بهذه القشرة هو جفاف الجلد، والتهاب الجلد الدهني، والحساسية لمستحضرات العناية بالشعر ونمو نوع معين من الفطريات التي تجد من فروة الرأس مكانا مناسبا لها.

وتصيب قشرة الشعر حوالي 50% من الناس في مختلف أنحاء العالم، لما تسببه من حكة شديدة والتهاب في فروة الرأس قد يتطور في بعض الحالات مسبباً بقعاً دهنية على فروة الرأس والجلد.

موقع خميسة يقدم لكي سيدتي 3 وصفات للقضاء نهائيا على قشرة الشعر :

  • خل التفاح

يتميز خل التفاح بالعديد من الخصائص المكافحة للجراثيم والبكتيريا لذا يعتقد أنه أحد الحلول الطبيعية والفعالة في علاج قشرة الرأس.

ورغم عدم وجود دراسات مستفيضة تؤكد ذلك، إلا أن الاختبارات المعملية أكدت أن خل التفاح ومركباته يمكن أن تمنع نمو أنواع معينة من الفطريات، وبالتالي تساعد في التخلص من القشرة.

إذا كنت ترغب في تجربة خل التفاح، أضف بضعة ملاعق منه إلى الشامبو أو قم بإضافته إلى أحد الزيوت العطرية الأخرى ثم رشه مباشرة على الشعر.

  • الأسبيرين

يساعد حمض الساليسيليك، وهو أحد المركبات الأساسية للأسبرين في التخلص من قشرة الرأس وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهاب.

وفي إحدى الدراسات، استخدم 19 شخصا يعانون من قشرة الرأس نوعين من الشامبو يحتويان إما على بيروكتون أوليامين مع حمض الساليسيليك أو بيريثيون الزنك، وتمكن كل من نوعي الشامبو من تقليل قشرة الرأس بعد أربعة أسابيع، لكن الشامبو المحتوي على حمض الساليسيليك كان أكثر فعالية في تقليل القشرة.

لذا للحصول على علاج سهل للقشرة، جرب سحق حبتين من الأسبرين وإضافة هذا المسحوق للشامبو من ثم غسل شعرك به.

  • صودا الخبز

تعد صودا الخبز علاجا سريعا وسهلا للتخلص من قشرة الرأس، حيث تعمل كمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة والحد منها، وذلك بفضل خصائصها المضادة للفطريات.

وللحصول على أفضل النتائج، ضع صودا الخبز مباشرة على الشعر الرطب وقم بتدليكها في فروة رأسك، واتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم استمر في غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *