يمكن للأطعمة أن تؤثر بشكل مباشر على العلاقة الحميمة بعد فترة قليلة من تناولها، لذلك هناك أطعمة هامة وضرورية للجماع .

* الطماطم
يوجد في الطماطم مادة الليكوبين (Lycopene) التي تزيد الخصوبة عند الرجل كونها تحسن حركة الحيوانات المنوية ونشاطها.
* العدس
هو من أغنى مصادر حمض الفوليك الذي يحسن الخصوبة لدى النساء والرجال أيضًا، لذلك ينصح بتناول شوربة العدس قبل ممارسة العلاقة الجنسية.


* المكسرات
خاصة الجوز كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا 3 التي ترفع مستوى الخصوبة لدى الرجال، وتحسن الصحة بشكل عام، وتساعد في زيادة الحيوانات المنوية.
* الشوكولاتة الداكنة
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على حمض إل أرجينين (L- Arginine) الذي يسهم في زيادة الحيوانات المنوية وجودتها.
وكذلك تحتوي على مادة البوليفينول (Polyphenol) التي تحفز من إنتاج هرمونات تحسن من الحالة المزاجية والنفسية للنساء والرجال وتجعلهم أكثر إقبالًا على ممارسة العلاقة.


* الأسماك والمحار
من أكثر الأطعمة الغنية بالزنك، والأوميغا 3، والفسفور، تلك المواد الغذائية التي تزيد من الرغبة والقدرة الجنسية لدى النساء والرجال، كما أنها تساعد في تقوية الانتصاب لدى الرجال.

 


* الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على العديد من الأملاح المعدنية، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات التي تساهم في تقوية الرغبة الجنسية لدى الرجال، كما أن الزنجبيل يقلل امتصاص الجسم للملوثات البيئية التي تؤثر على الصحة الجنسية مما يجعله من ضمن الأكل قبل الجماع.
* نبات الهليون
يعد من أقوى المنشطات الجنسية لأنه يحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين ب، هذه المواد تساعد في رفع مستوى الهستامين بالدم، وهو عبارة عن ناقل عصبي يساعد في الوصول إلى النشوة الجنسية.


* الأفوكادو
من الفواكه التي تزيد الإثارة الجنسية لدى النساء وزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، حيث أنه غني بفيتامين ب6 وحمض الفوليك اللذان يعملان على تنظيم مستوى الحمض الأميني وبالتالي تعزيز قوة الانتصاب.
أيضًا يساعد الأفوكادو في ضخ الدم بصورة سليمة في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تعزيز القدرة الجنسية.


* الجزر
من أبرز الأطعمة التي تحسن القدرة الجنسية لدى الرجال، لاحتواءه على نسبة كبيرة من الفيتامينات، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنسيوم، والكبريت، كلها عناصر تساعد في رفع الخصوبة وتحسين كفاءة العلاقة الحميمة.
* البطيخ
يعد البطيخ من الفواكه ذات الطعم المميز التي لها تأثير إيجابي على الصحة الجنسية، لأنه يحتوي على أكسيد النيتريك (Nitric oxide) الذي يقوي الممارسة الجنسية.
وهناك فواكه أخرى تعزز القدرة الجنسية، مثل: الموز، والفراولة والرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *