رغم الجدل الذي واكب عرض المسلسل  المغربي “المكتوب”، فقد حقق نجاحا كبيرا، خلال إعادة حلقاته شهر شتنبر الماضي، على القناة الثانية، حيت تجاوزت نسبة المشاهدة 40 مليون مشاهدة.

وأكدت الفنانة المغربية دنيا بوطازوت، بطلة مسلسل “المكتوب”، أن القناة الثانية دوزيم وشركة إنتاج كونكسيو ميديا على وشك تصوير الجزء الثاني من المسلسل الاسطورة لمكتوب الدي لقب بالمسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزة المغربية.

وعلقت الفنانة دنيا بوطازوت في ستوري عبر صفحتها الخاصة بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، قائلة: “شكرا لاغلى جمهور.. قريب غادي نتلاقو باش تعرفو شنو غادي يطرا وكيفاش وفين ومع من تسنااااو لمكتوب”.

ومن جانبها أكدت الممثلة المغربية هند بنجبارة، أنه يتم التحضير لجزء ثان، من مسلسل “المكتوب”، الذي تشارك فيه البطولة رفقة ثلة من فنانات والفنانين المغاربة.

وردت بنت “الشيخة حليمة” في مسلسل “المكتوب” على سؤال إحدى المتابعات، حول إمكانية وجود جزء ثاني من المسلسل ، عبر خاصية القصص القصيرة،“ستوري“، على حسابها الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام“ بالقول: “إلى كتب الله غادي يكون جزء ثان من مسلسل المكتوب”.

وأثار المسلسل المغربي “المكتوب” اهتمام جمهور عريض منذ عرض حلقته الأولى في أول يوم من رمضان الماضي، بسبب تطرقه لمهنة “الشيخة”، وهو الاسم الذي يُطلق على المغنية والراقصة الشعبية في المغرب.

وتمكن العمل الذي أداره المخرج الشاب علاء أكعبون، والذي جسد فيه الشيخة في قالب درامي يجسد واقع النساء اللواتي يمتهن هذا المجال ومعاناتهن في المجتمع المغربي، من حصد نسب مشاهدة عالية، مكنته من تصدر التراند المغربي على منصة “يوتيوب”.

وتداول رواد مواقع التواصل لقطة من المسلسل تظهر دفاع “الشيخة”، التي تجسدها الممثلة دنيا بوتازوت، عن نفسها بطريقة عفوية، بعد تعرضها للتحرش من طرف أحد زبائن الملهى الليلي أثناء تأدية عملها.

النقاش والتعليقات انصبت حول مهنة “الشيخة” بمفهومها التقليدي، ونظرة المجتمع إليها، بين من يرى فيها صانعة للفرجة تحمل رسالة فنية، وامرأة تقوم بمهنة منبوذة، غالبا ما يتم خلطها مع البغاء.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل “المكتوب” يعرف مشاركة عدد من الأسماء المهمة في المجال الفني في المغرب، مثل أمين الناجي وسناء زعيمي ورفيق بوبكر، إلى جانب مجموعة من الشباب الذين بدؤوا يشقون طريقهم في المجال الفني، مثل هند بنجبارة وسلوى زهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *