أثار الفنان المغربي نعمان لحلو، ضجة واسعة في الساعات القليلة الماضية، بعدما هاجم في تصريحات جديدة، النجم المغربي سعد لمجرد والعديد من الفنانين المغاربة من جيل الشباب.

وقال نعمان الحلو، في تصريحاته خلال حلوله ضيفا على برنانج الإعلامي الرمضاني، إن العديد من الفنانين لا تلامس أعمالهم الفنية الجانب المغربي،.

وانتقد لحلو الفنان سعد لمجرد قائلا: لا أشم في أغانيه رائحة التمغرابيت.

وتداولت صفحات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مقتطف من الحلقة المذكورة، وتعرض لحلو لانتقادات شديدة على خلفية تصريحاته، حيث انتقد البعض منهم تصريحاته النارية وقالوا إنها تؤكد على ضعف المشهد الفني المغربي وتفتقر للتضامن بين الفنانين.

في الوقت نفسه، خرج الفنان حاتم عمور عن صمته إثر مروره في إحدى البرامج التلفزية ردا على إنتقادات نعمان لحلو للأعمال الشبابية، وأكد عمور أن نعمان لحلو كان سباقا في إدخال اللحن الشرقي على الأغنية المغربية، وأنه قدم عملاً مميزاً في هذا المجال.

وقال حاتم عمور، أثناء حلوله  ضيفا ببرنامج “عالم شهرزاد“، “عشرات السنين وأنا أسمع الأستاذ نعمان يطعن في أغاني الجيل الجديد، وأنه بعيد عن الأغنية المغربية، بعكس لكن أي جيل تقصد؟”.

وأضاف عمور، “مع احترامي لنعمان لحلو، فإن أغانيه الخالدة خالية من الطابع المغربي، فقد عمد طيلة مشواره على استنساخ أغانيه من الموسيقى الشرقية”، مؤكدا أن لحن “بلادي يازين البلدان مأخوذة من أغنية قلي ولا تخبيش ياحبيبي”، وأن أغنية “أمانة عليك يامركب وصلني بلادي المغرب، مستوحات من أغنية كاضم الساهر زيديني عشقا زديني”.

وحتم حاتم عمور، “إلا بغتي تهضر على تمغربيت خاص تكون أغانيك 100% مغربية”.

تشهد الساحة الفنية المغربية منافسة قوية بين الفنانين والمغنين، وتعتبر الانتقادات والتصريحات النارية جزءًا من هذه المنافسة والحرية الفنية التي يتمتع بها الفنانون والفنانات في التعبير عن آرائهم

تشهد الساحة الفنية المغربية منافسة قوية بين الفنانين والمغنين، وتعتبر الانتقادات والتصريحات النارية جزءًا من هذه المنافسة والحرية الفنية التي يتمتع بها الفنانون والفنانات في التعبير عن آرائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. عيب عليك يا نعمان لحلو…إحترم الفنان العالمي رعد لمجرد..الغيرة قتلتك