إن العناية بالطفل من الأمور التي تحتاج إلى نظرٍ دقيق وأوقات كثيرة، خاصة إذا كان الطفل حديث الولادة، لأن هذا الطفل يمتلكجسماً ضعيف البنية، وصغير الحجم، وسيكون جسمه أكثر تحسساً من الأجسام الاَخرى.

اليك سيدتي بعض النصائح لمحافظة على صحة طفلك

اولا التواصل مع الطبيب، حيث يجب عليك أن تزوري الطبيب باستمرار، وبشكل منتظم من أجل الاطمئنان على صحة رضيعك،وحتى تستطيعي الأستفسار عن أي شيء تريده،

كما يوجد العديد من المشاكل التي يُعاني منها الأطفال، والتي يجب على الأهل معرفتها، حتى يستطيعوا التعامل معها ومنها :

ارتفاع درجة حرارة الرضيع .

مشاكل يتعرض لها الجهاز الهمضمي، مثل الإسهال، والتي تحدث نتيجة أسباب متنوعة .

مشاكل تحدث في الجلد .

انغلاق في مجرى التنفس .

أمور هامّة لصحّة الطفل إن التعامل مع الأطفال يكون مختلفاً عن الأشخاص الذين يكونون في المراحل العمرية المختلفة، لكونهميحتاجون إلى الهدوء والاهتمام، ومن الأمور التي يجب على الأهل الأهتمام بها، حتى يضمنوا صحة جيدة لأطفالهم : الاعتماد علىالرضاعة الطبيعية في تغذية الطفل، لأن حليب الأم يحتوي على عناصر لا يتضمنها الحليب الصناعي، فهو يمتلك المضاداتالحيوية، التي تمنح جسم الطفل المناعة ضد الأمراض .

إجراء الفحوصات المستمرة، مع الحرص على تلقي طفلهم كافة الطُعومات، للحفاظ على صحة الطفل، وهذا يُعتبر من واجب الأم،والتي يجب أن تتابع حالة طفلها . معرفة الأم كيفية التعامل مع طفلها في حال حصول الحازوقة، وخاصة بعد تناول الحليب، وفيحال كانت هذه الحازوقة قوية، واستمرت لبعض ساعات، فيجب على الأهل الاتصال بالطبيب .

يجب على الأهل الحرص على وضع طفلهم على بطنه لبعض الدقائق، وبحضورهم، لأن هذا يُساعد على تقوية عضلات الجسم . عدموضع الطفل بعد الرضاعة، لأن هذا سُيؤدي إلى خروج الحليب، مما يُعرض الطفل إلى الشردقة، وأحياناً يصل الحليب إلى الأذن،ويُسببب الالتهابات .

التدريج في إطعام الطفل، لأن من الأفضل معرفة ردة فعل الأطفال، عندما يتناولون أنواعاً مُختلفة من الطعام، وفي حال استجابالأطفال لها فيستطيع الأهل تقديمها لهم .

محافظة الأم على طعامها، فمن خلاله يكسب الطفل غذاءه، والذي يأخذها عن طرق الحليب، حيث ينصح الأطباء الأمهات بتناولالوجبات الغنية بالفيتامينات، والأملاح، ويجب أن تبتعد عن الأطعمة التي قد تسبب المشاكل لها، ولطفلها . والأهم من تلك الخطوات؛أنه يجب على الأم أن تحرص على تنظيف طفلها، من أجل حمايته من الأمراض، والالتهابات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *