تنظم وكالة “صوفيا إفنت”، في نوفمبر المقبل بمدينة بروكسيل ببلجيكا بالتزامن مع ذكرى المسيرة الخضراء، مهرجان “La Marocaine” تحت شعار “الثقافة بلا حدود”.
وسيتم إحياء المهرجان الذي ستحتضنه قاعة “DOCKS” بالعاصمة البلجيكية من طرف فنانين عالميين كالفنان “أحمدشوقي” و أوركسترا “شعيب أنور” إضافة إلى فنان عالمي سيكون مفاجئة للجمهور.
وعلى مستوى الجمال و الموضة ستحضر، وفق بلاغ للمنظمين توصلت جريدة “خميسة.ma” بنسخة منه، ملكة جمال العرب “شروق الشلواطي”، و سيقوم الإعلامي المتألق “رشيد العلالي” بتنشيط المهرجان .
و يفتح المهرجان، أبوابه للمصممين من مختلف الدول الراغبين في المشاركة من أجل التعريف بالتقاليد التي تزدهر بها بلدانهم.

وسيكرس مهرجان La Marocaine دورته لتعريف بالقفطان المغرب، الذي يعد حسب بلاغ للجهة المنظمة:” لباس تفننت في إبداعه أنامل إبداعية حيث التفاني في الإتقان والحرص على الجمالية والدقة في التصميم لتضفي رونقا و جمالا على المرأة بشكل عام و على العروس بشكل خاص، فلا يمكننا الحديث على العرس المغربي في غياب “القفطان ” حيث يحتل الصدارة في هذا السياق” .
وأبزر المنظمون انه ، “توالت السنوات ليذهب القفطان بعيدًا عن تيار الحداثة و العصرنة في اللباس التقليدي، لتبادر وكالة “صوفيا إفنت” في إحياء هذا الرمز الثقافي و الموروث الشعبي للتباهي به وكذا مختلف الأزياء التقليدية التي تتميز بها كل بلد في الديار الأوربية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *