تقدم شمة حمدان، المطربة وكاتبة الأغاني والملحنة الإماراتية التي تتقن العزف على عدد من الآلات الموسيقية المتنوعة، عرضًا حيًا في كوكا كولا أرينا – الوجهة الأروع للترفيه في دبي، وذلك يوم 8 يونيو.

ويذكر أن شمة هي أول إماراتية تصل إلى نهائيات برنامج الواقع Arabs Got Talent.

وقد أبهرت شمة حمدان محبي الموسيقى في الشرق الأوسط، وقدمت عددًا من الأغاني الناجحة مثل “معجبة” و “عاندت فيك” و”أبي أفهم” بصوتها القوي وإحساسها الرائع، واللذان جعلا منها واحدة من أبرز النجوم المحبوبين في الإمارات.

ولدت شمة ونشأت في دبي، وتملّكها شغف الموسيقى منذ الطفولة لتبدأ العزف على الآلات الموسيقية منذ عمر الخامسة – كالبيانو والجيتار والدرامز. أما حبها للغناء فقد بدء في سن التاسعة.

إلا أن شهرتها الحقيقية بدأت عام 2012 عندما وصلت إلى نهائيات برنامج Arabs Got Talent، إذ أطلقت منذ ذلك الحين عددًا من الأغاني والألبومات الناجحة وتعاونت مع نخبة من أنجح الفنانين بالمنطقة، كما قدمت عرضًا حيًا في نسخة الشرق الأوسط من فعاليات Coke Studio إلى جانب المغني البريطاني جاي شون.

وفازت شمة خلال مسيرتها الفنية بعدة جوائز، منها جائزة أفضل مطربة ضمن جوائز موريكس دور عام 2014، وجائزة أفضل مطربة في مسابقة الأفلام الإماراتية عام 2015، كما حصلت عام 2017 على جائزة أفضل أداء في الشرق الأوسط ضمن جوائز إم تي في أوروبا للموسيقى.

وتعدّ شمة مناصرة لحقوق المرأة وناشطة في الأعمال الخيرية، ومنها مشاركتها في صندوق الأمم المتحدة لتمكين المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *