في حالة نادرة، أنجبت “حليمة سيسي”، البالغة من العمر 25 سنة من مالي، أمس الثلاثاء 04 ماي 2021، تسعة أطفال بعد عملية قيصرية ناجحة بمصحة خاصة بالدار البيضاء، و هو عدد أكبر بمولودين مما رصده الأطباء داخل رحمها المزدحم، و يتعلق الأمر بـ5 ذكور و 4 إناث، لتنضم إلى مجموعة نادرة من النساء وضعن تسعة توائم في حمل واحد.

و في تصريح للدكتورة “فانتا سيبي” وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية في بيان صحفي، أن المواطنة “حليمة سيسي” التي كانت السلطات المالية قد نقلتها جواً من مالي بغرب أفريقيا إلى المغرب للتأكد من ولادة الأطفال بأمان، بعد أن جذب الحمل إنتباه السلطات الصحية في مالي.

أكدت الوزيرة أنه تم إبلاغها من قبل الطبيب المالي الذي رافق سيسيه إلى المغرب، أن جميع الأطفال ووالدتهم يوجدون في حالة جيدة، و ذلك بفضل التتبع و العناية الطبية التي حظيت بها من طرف الأطقم الطبية المغربية و المالية التي رافقتها من موطنها الأم، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يعودوا إلى ديارهم في غضون الأسابيع القادمة.

أشارت وزارة الصحة، أن المرأة الحامل حلت بالمغرب على نفقة الدولة المالية، لضمان متابعة أفضل للحمل الإستثنائي، لضمان صحتها و حياة الأجنة.

أضافت أنه رافق هذه المواطنة طبيبها وأفراد عائلتها، حيث أن الرحلة كانت بمتابعة من الرئيس الإنتقالي، الذي ساهم بدوره في تأمين مصاريف معالجة الشابة الحامل.

و إنجاب تسعة مواليد أمر في غاية الندرة، إذ تعني المضاعفات الطبية لوضع أكثر من مولود بهذا الشكل أن بعض الأجنة لا تكمل فترة الحمل و يولدون خدجا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *