أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن عدد النزلاء الناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا، بدورتيها العادية والاستدراكية، برسم الموسم الدراسي الحالي قد بلغ 596 نزيلة ونزيلا.

وأوضحت المندوبية العامة، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أن ” عدد النزلاء الناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا بدورتيها العادية والاستدراكية برسم الموسم الدراسي الحالي قد بلغ 596 نزيلة ونزيلا من أصل 1224 اجتازوا هذه الامتحانات، وذلك بنسبة نجاح بلغت 49 بالمائة، علما أن نسبة المترشحين الأحرار من بينهم قد بلغت 98 بالمائة”.

وأضاف المصدر ذاته أن نسبة النجاح المسجلة في صفوف نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية فاقت نظيرتها على المستوى الوطني في صفوف المترشحين الأحرار، والتي بلغت هذه السنة 46,99 بالمائة، لافتا إلى أن عدد النزيلات والنزلاء الناجحين خلال الموسم الدراسي الحالي سجل زيادة قدرها 34,23 بالمائة مقارنة بدورة 2021، وهو ” ما يعتبر إنجازا غير مسبوق في صفوف هذه الفئة من النزلاء “.

وخلص إلى أن 158 نزيلة ونزيلا حصلوا على ميزة مستحسن إلى حسن جدا، أي بنسبة تقدر بــ27 بالمائة من مجموع الناجحين، حيث بلغت نسبة النجاح لدى فئة النزلاء المترشحين في إطار القطب العلمي والتقني 18 بالمائة، في حين بلغت نسبة النجاح لدى فئة النزلاء المترشحين في إطار قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل 53 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *