استفزت الفنانة المغربية دنيا بطمة، الجماهير المغربية، بعد ظهورها في مقطع فيديو داخل إحدى المطاعم الراقية، تتناول اللحم المغطى بالذهب، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها المغاربة.

ونشرت دنيا بطمة عبر خاصية “الستوري” على حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، العديد من مقاطع الفيديو القصيرة تستعرض من خلالها رفاهية حياتها، بعدما ظهرت وهي تتناول قطعة لحم مطلية بالذهب، بطريقة استعراضية، من يد أحد نادلي المطعم اللذان يرتديان بدلة أنيقة، وفي يديهما حقيبة فاخرة تحتوي على الطعام.

وتساءل الكثيرون عن سبب نشر دنيا بطمة هذه المقاطع، وعن مدى صحة ومنطقية استعراضها للثراء والرفاهية، خاصة بعد طلاقها من المنتج البحريني محمد الترك، والذي تزوجته في عام 2018، وانفصلت عنه في عام 2021.

وقد أشار البعض إلى أن تصرفات دنيا بطمة تشبه تصرفات بعض الفنانين العرب الآخرين، مثل المصري محمد رمضان الذي نشر فيديو له وهو يغسل أسنانه بمعجون الذهب، ويظهر عاري الصدر أمام المرآة.

ومن جهتهم، اعتبر البعض أن مثل هذه الأفعال تساهم في ترويج ثقافة الإسراف والرفاهية الزائدة، وتشجع على الاستهلاك الزائد والتباهي بالثروة.

وفي الوقت الذي تشهد فيه المجتمعات العربية تحولات كبيرة فيما يتعلق بالقيم والمفاهيم الاجتماعية والثقافية، يجب على الفنانين والمشاهير أن يحرصوا على عدم تشجيع الإسراف الزائد، وأن يساهموا بشكل إيجابي في تعزيز القيم الحضارية والاجتماعية الصحيحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *