فقد الساحة الإعلامية والفنية المغربية، صباح اليوم الثلاثاء، الصحافية وكاتبة السيناريو والممثلة، فاطمة الوكيلي، عن عمر 67 سنة، بعد صراع مع مرض السرطان.
وتعتبر الوكيلي سيدة الشاشة الصغيرة والكبيرة، وإحدى أشهر الإعلاميات وكاتبات السيناريو في المغرب، وواحدة من أيقونات المشهد التلفزيوني والفني المغربي خلال الأربع عقود الأخيرة.
فبعدما أكملت دراستها الجامعية في الفلسفة والعلوم الاجتماعية، بدأت الوكيلي مسارها الصحفي بإذاعة ميدي1، قبل أن تنتقل للعمل بالإذاعة والتلفزة المغربية، ثم بالقناة الثانية، حيث ترأست قسم الأخبار وأنتجت وقدمت أول برنامج سياسي تلفزيوني طرحت من خلاله القضايا الكبرى و2مناقشتها من خلال محاورة كبار رجال الدولة والسياسيين المغاربة والعرب، على رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وبصمت الراحلة مسارها بكتابة حوارات لأفلام تلفزية، كما أنها اقتحمت مجال السينما كاتبة سيناريو وممثلة، حيث شاركت في فيلم شاطئ الأطفال الضائعين، وفيلم “نساء ونساء”، و”كيد النسا”، وفيلم “فيها الملحة والسكر ومابغاتش تموت”، و”عود الورد”.
وكان آخر ظهور للإعلامية القديرة فاطمة الوكيلي خلال حفل تكريمها في افتتاح الدورة الـ23 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي نظم شهر نونبر الماضي واحتفى بها كواحدة من صناع المشهد السينمائي والتلفزيوني المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *