فقدت الساحة الفنية المغربية، صبيحة اليوم الجمعة 2 شتنبر 2022، أحد أهرامات الكوميديا المغربية، الفنان نور الدين بكر، عن عمر يناهز الـ70 سنة.

وخلف وفاة الفنان بكر صدمة كبيرة وحزن شديد وسط أفراد عائلته وجمهوره وأصدقائه وعدد كبير من الفنانين المغاربة الذين نعوا الراحل عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

ونعى الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ على صفحته الرسمية بـ”الفايسيوك” قائلا: “رحمك الله صديقي نور الدين بكر وادخلك فسيح جناته، انا لله و انا اليه راجعون”.

بكر

ونشر الفنان محمد الخياري عبر صفحته الرسمية بمواقع تبادر الصور والفيديوهات “انستغرام” صورة تجمعه بالراحل معلقا عليها، “انتقل اللحظة الى جوار ربه وفارقنا للأبد الصديق والأخ والأب الروحي للكوميديين المغاربة . إنا لله وانًا اليه راجعون”.

 

ومن جانبه كتب الكوميدي محمد باسو بدوره على صفحته الرسمية قائلا: “الحمد لله رب العالمين.. لله ما أخذ.. وله ما أعطى.. وكل شيء عنده بأجل مسمى”.

بكر

وأضاف باسو، “رحمك الله سي نورالدين والله ارزق اهلك وأحبابك الصبر والسلوان“.

ويعد نور الدين بكر، من بين أبرز وجوه التمثيل والكوميديا في المغرب، وعاش أوج عطائه المسرحي مع فرقة مسرح الحي، كما قدم أعمالا تلفزية لازالت راسخة لدى الجمهور المغربي، من بينها مسرحيتي “شرح ملح” و”حب وتبن”، بالإضافة إلى ذلك عمل في عدة مسلسلات وسيتكومات، من أبرزها مسلسل سرب الحمام، سنة 1998.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *