تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، أن تتميز حالة الطقس عامة بارتفاع درجات الحرارة مع طقس حار نسبيا فوق كل من السهول الموجودة غرب الأطلس، و داخل منطقة سوس و أقصى جنوب-شرق البلاد.

و ستتشكل سحب منخفضة خلال الليل و الصباح، بالواجهة المتوسطية و بالسواحل الوسطى و الجنوبية، و ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ إنتشار سحب أخرى مدارية آتية من الجنوب فوق أقصى جنوب المملكة، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية متفرقة مع ضباب محلي، و ستظهر بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط.

أما بباقي جهات المملكة، فسيظل الطقس مستقرا مع مرور بعض السحب العليا.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي على السواحل الجنوبية، و كذا فوق السهول و السواحل الوسطى، و ستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي للبلاد، و من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي المناطق.

هذا و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، و ما بين 20 و 26 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد و بشرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 15 و 21 درجة عموما بباقي الأرجاء.

ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 28 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، و الواجهة المتوسطية، و سواحل المحيط الأطلسي، و ما بين 28 و 33 درجة بالمنطقة الشرقية وب سهول المحيط الأطلسي، و ما بين 33 و 39 درجة بمنطقة السايس، و السهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و هضاب الفوسفاط و والماس، و السفوح الجنوبية-الشرقية و الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 36 و 41 درجة بداخل منطقة سوس و بأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة و المهدية، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي و طانطان، و هائجا في باقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *