تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي.

ستتمركز سحب أخرى غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية و رعد محليا، فوق شرق مرتفعات الأطلس المنطقة الشرقية، السفوح الجنوبية-الشرقية و شرق الأقاليم الجنوبية. سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

فيما ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، و من الجنوب-الغربي بالجنوب-الشرقي للبلاد، و ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي المناطق. و ستهب زوابع رملية محلية بالجنوب-الشرقي للمملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب-الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية . و ستكون ما بين 14 و 20 درجة بباقي الأرجاء .

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 22 و 27 درجة بالمرتفعات و السواحل، و ما بين 27 و 33 درجة بالمنطقة الشرقية، سهول المحيط الأطلسي، السايس، هضاب الفوسفاط و والماس، السهول المتواجدة غرب الأطلس، منطقة سوس، السفوح الجنوبية-الشرقية ، و غرب الأقاليم الجنوبية. و ستكون ما بين 32 و 38 درجة بأقصى الجنوب و الجنوب-الشرقي .

سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *