عرفت تزنيت يوم أمس الجمعة، افتتاح فعاليات الدورة الأولى لملتقى “أزان’” للفيلم التربوي، الذي تنظمه جمعية “دراماتيك” للإبداع الفني، تحت شعار “الفيلم التربوي .. سينما، تربية وإبداع”.

وتسعى هذه التظاهرة، إلى تسليط الضوء على أهمية انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي وتعزيز العلاقات القائمة بين التربية والسينما فضلا عن إبراز دور الفيلم البيداغوجي في تكوين الأجيال، وتحفيز تلاميذ المؤسسات التعليمية على الانفتاح على السينما بمختلف آليات اشتغالها والاهتمام بالفيلم التربوي.

وبهذا الخصوص، قال مدير المهرجان، جمال تاعمرت، إن من بين الأهداف الأساسية لهذا المهرجان، هو تفعيل دمج الوسائل السمعية البصرية في المنظومة التعليمية، باعتبارها وسيلة ناجعة في المنهاج الدراسي، وتعزيز ثقافة الصورة، وإكساب التلاميذ مهارات تفكيك اللغة السينمائية واستيعابها، بالإضافة إلى ترسيخ السلوك المدني والحفز على الخلق والإبداع.

وتميز حفل الافتتاح بعرض الفيلم المغربي القصير “قلم” الحائز على جوائز وطنية ودولية في صنف الفيلم التربوي القصير، لمخرجه جمال تاعمرت، إلى جانب تكريم شخصيات في مجالي السينما والتربية، وتقديم لجنة التحكيم التي تتكون من من الممثل المغربي حسن ميكيات، والمخرج سعيد بلي، والحكواتية وفاء إكدي، والسيناريست عبد الله المناني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *