تفضل مجموعة من السيدات استخدام المواد الطبيعية التي لا تسبب التهاب البشرة، ولا تحتوي على أي مواد قد تلحق الضرر بها. ومن بين هذه الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها كواقي فعال ضد أشعة الشمس.

تستعمل العديد من الزيوت الطبيعية كواق فعال ضد أشعة الشمس يقي البشرة من الالتهاب والبقع البنية.

زيت الزيتون.. أفضل الزيوت

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها على البشرة، إذ يعمل على حمايتها من الجفاف ويساعد على إمداد الجلد بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، كما يقي البشرة من حروق الشمس ويحميها من الشيخوخة المبكرة.

زيت الأفوكادو.. وقاية من الشمس

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة، لذلك فهو يسمح بتكوين طبقة واقية على البشرة لحمايتها من الاسمرار الناتج من التعرض للشمس، كما تعمل هذه الطبقة على ترطيب البشرة ومنع التهابها.

زيت البندق..  تغذية البشرة

يحتوي زيت البندق على العديد من العناصر التي يحتاجها الجلد كالفوسفور والتي تعمل على تغذية البشرة، كما يحتوي على حمض السينتميك والبوتاسيوم، وفيتامين “E” الذي يمنح خاصية مضادة أشعة الشمس .

زيت اللوز.. حماية للبشرة

يحمي هذا الزيت من تكون البقع البنية وجفاف البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وذلك لاحتوائه على فيتامين  “E” الذي يمنح البشرة النضارة والتغذية، كما يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة الجلد، إذ يستخدم على نطاق واسع لترطيب البشرة ومعالجة جفافها خاصة في الصيف. 

زيت الجوجوبا.. فوائد متعددة

 

يحتوي هذا الزيت، إضافة إلى خاصياته المرطبة للجلد وفوائده المتعددة، على حمض “الميريستيك” الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس وتأثيرها على سمرة البشرة.

زيت جوز الهند.. تعدد الاستعمالات

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت التي تتميز بتعدد استخداماتها الجمالية للشعر والبشرة، إذ يغطي الجلد بطبقة واقية ضد أشعة الشمس. كما يمكن استخدام كمية قليل من هذا الزيت على الشعر قبل التعرض للشمس لحمايته من الجفاف والتلف والتقصف.

زيت فول الصويا.. واق من الأشعة

تستخدم زيت الصويا كمرطب قبل النوم وكواق للبشرة من أشعة الشمس، كما يمكن استخدامه بعد التعرض للشمس للتخلص من احمرار البشرة وتجنب التهابها.

زيت الجزر .. حماية مثالية من أشعة الشمس

يعتبر زيت الجزر الخيار الأفضل والمثالي للحماية من أشعة الشمس والوقاية من الحروق والتهابات البشرة، لأنه يتوفر على أعلى معامل حماية بين الزيوت الطبيعية.

كما يتميز باحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تكافح آثار الشيخوخة المبكرة.

ومن أهم ما يميز زيت الجزر خواصه المضادة للبكتيريا، مما يجعله خيارا مثاليا للبشرة المعرضة للحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *