غادر إلى دار البقاء، صباح اليوم الجمعة 05 فبراير 2021، الفنان المصري القدير عزت العلايلي عن عمر ناهز 86 عاما.

وقال نجله محمود العلايلي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “توفى صباح اليوم والدى الفنان عزت العلايلي، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند”.

ونعى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلة العلايلي، ونشر عبر حسابه في تطبيق “انستغرام” صورة للفنان الراحل، وعلق عليها قائلا “البقاء لله فارس الدراما العربية”.

والعلايلي من مواليد عام 1934 بحي الشعرية بمحافظة القاهرة، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية.

وبدأ العلايلي مشواره الفني في عام 1962 من خلال المشاركة في فيلم “رسالة من امرأة مجهولة”، شارك العديد في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية أشهرها فيلم الأرض والطريق إلى إيلات والتوت والنبوت والمنصورية.

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، وأحد أهم أدواره كان في فيلم (الأرض) عام 1970 من إخراج يوسف شاهين.

ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت)، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثورة قرية).

ونعى عددا من الفنانين والسياسيين في مصر والعالم العربي العلايلي، وكتب النائب المصري مصطفى بكري:”رحم الله الفنان القدير عزت العلايلي الذي رحل صباح اليوم، التحيه لفنان وطني محترم، العزاء لنقابة الفنانين وللأسره ولكل محبيه”.

كما غرد السياسي والأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله: “وفاة الفنان الكبير #عزت_العلايلي 86 عاما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.