هل تصغير الوجبة يساعد على انقاص الوزن؟

كل نوع جسم بحاجة لكمية معيّنة من الطعام، وإذا تم تناول كمية أقل من حاجة الجسم، فهذا لا يعني تحفيز عملية انقاص الوزن. فخطوة كهذه، ممكن أن تساعد على خسارة القليل من الكيلوغرامات لفترة وجيزة لكن بطريقة غير صحيّة وليست على المدى الطويل. من هنا، ولخسارة الوزن بطريقة صحية، يجب الالتزام بتناول الوجبات الثلاث، إضافةً إلى بعض الوجبات الخفيفة الصحية، هذا إلىجانب ممارسة التمارية الرياضية.

خطوات عدّة أخرى في ما يتعلق بعدد الوجبات وكميتها قد يقوم بها الراغبين بانقاص وزنهم، فهل هي فعلاً تساعد على التخسيس؟تابعي القراءة واحصلي على الأجوبة أدناه.

هل تجويع النفس يساعد على انقاص الوزن؟

ممكن أن تساعد هذه الخطوة على إنقاص الوزن على المدى القصير، لكن كوني متأكدة أن النتائج لم تدم طويلاً وأن هذا الأمرسيجعل جسمكِ يفتقد لكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها. إضافةً إلى ذلك، أكدت الدراسات أن تجويع النفس ممكنأن يساهم في ما بعد إلى تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات واستهلاك كميات أكبر بكثير من التي يحتاجها الجسم، الأمر الذييسبب اكتساب الوزن في ما بعد.

هل إلغاء الوجبات الخفيفة يساعد على انقاص الوزن؟

اساساً، هل فعلاً تعتقدين أن الوجبات الخفيفة ستزيد من وزنكِ؟ لا تفكّري مرتين بصحّة هذه المعلومة، فبالطبع هي خاطئة. جسمكِبحاجة لهذه الوجبات الخفيفة الصحية كالفاكهة أو المكسرات أو حتى قطعة صغيرة من الشوكولاته، فهي تؤمن له نسبة منالفيتامينات، الطاقة والمياه التي ربما لا يحصل عليها في الوجبات الأساسية. كذلك، هذه الوجبات تساعد في تسريع عملية الأيضوفقدان الوزن. لذا، الوجبات الخفيفة هي بمثابة الوجبات الرئيسية بشرط أن تكون صحيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.