كاتظل فترة المراهقة هي المرحلة لي كاتنقل الفتاة من الطفولة إلى الأنوثة، هي فترة محيرة عند التعامل معها خاصة المقربين لها، ممكن تكون سنوات المراهقة عند الفتاة متعبة للغاية ومربكة للفتاة الصغيرة. الأمر متروك لك كأم باش توجهيها إلى العقلية الصحيحة.

نصائح يجب مراعاتها مع ابنتك المراهقة

الثقة بالنفس

عندما تصل الفتيات إلى سن 13 عامًا، يبدو أن ثقتهن بأنفسهن تتناقص بمقدار ثلاثة أضعاف. وفجأة، لم يعودوا يشعرون بأنهم أطفال، لكنهم لم يكبروا أيضًا. كأم، لا تحتاجين فقط إلى إخبار ابنتك أنه من الجيد أن تكون على طبيعتها، ولكن عليك أيضًا أن تظهري لها ثقتك بنفسك. أنه من الصعب على المراهقين قبول فرديتهم في البداية. بالإضافة إلى إعطائها هذه النصيحة، تأكدي من مدحها على قراراتها الجيدة.

لا بأس في البكاء

تربية فتاة ذكية ومثابرة وإيجابية التفكير لها القليل من السلبيات، ولكن من المهم أيضًا أن نذكر أن جزءًا من القوة هو قبول نقاط ضعف المرء والتغلب عليها.
في بعض الأحيان، تكون أفضل طريقة للتغلب على حدث مزعج هي السماح لمشاعر المرء بالتدفق، غالبًا على شكل دموع. من المهم أن تفهم ابنتك أن الدموع لا تعني الضعف.

التقدم بخطوة

البكاء ليس الشيء الوحيد الذي يجب أن تفعله ابنتك المراهقة في حالة الحزن او أي شيء آخر مزعج. بعد قبول مشاعرها، يجب أن تتذكر ابنتك أن تكون تفكر في الخطوة التالية دائمًا.
واحدة من أفضل النصائح للمراهقات هي التفكير دائمًا في الحلول الممكنة بدلاً من التركيز على المشاكل.

طلب المساعدة عند الحاجة إليها

هناك مشكلة أخرى تتعلق بالتركيز على القوة والاستقلالية أثناء تربية ابنتك وهي أنها قد تشعر بأنها مضطرة لحل جميع مشاكلها بمفردها. قد ترى العديد من الفتيات المراهقات أنفسهن عبئًا أو ضعيفة عند طلب المساعدة. لذلك، من المهم أن توضحي لها أن الجميع يحتاج إلى المساعدة في بعض الأحيان، ولا ينبغي أن تخشى إبلاغ مشاكلها.

أهمية التعليم

تشجيع المراهقة على الدراسة بجد

على الرغم من أن الكثير من الفتيات المراهقات يدرسن بجد أكاديميًا طوال حياتهن، فقد يتشتت الكثير من انتباههن في مكان آخر في سنوات المراهقة.
عليك أن تخبري ابنتك أنه في العالم الحديث، التعليم الجيد سيفعل المعجزات لمستقبلها. أعطها أمثلة على ما فعلته النساء الناجحات بشهاداتهن، وحاولي أن تجعليها متحمسة لمجال وظيفي معين ووظيفة معينة. فإن التعليم الأفضل سيعزز بالتأكيد فرص ابنتك في عيش حياة مريحة ومستقرة.

حب الذات

طوال رحلتها إلى سن البلوغ والبلوغ اللاحق، هناك فرصة جيدة أن تشك في نفسها وتتساءل عن قيمتها الذاتية.
يمكن أن تكون مشكلات المراهقة التي تواجه ابنتك مصادر للتوتر. من الضروري أن تذكري ابنتك بأنها تستحق كل الحب الذي لديك وأن عليها أن تتعلم أن تحب نفسها أيضًا. من أجل التغلب على العديد من تحديات المراهقة، يجب عليها أولاً أن تتعلم قبول عيوبها وأن تكون واحدة مع روحها الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *