كشف موقع مجلة « صحة الرجال » الألماني أن التخلص من رائحة الفم الكريهة يأتي بالأساس من الحفاظ على نظافة الفم.

وينصح الموقع القراء بتنظيف الأسنان بعد نصف ساعة من تناول الطعام مع التركيز على الفراغات بين الأسنان، فيما تؤكد كلية الطب لجامعة هارفرد على ضرورة غسل الأسنان مرتين على الأقل يومياً، بمعجون أسنان مفلور، وضرورة الغرغرة بغسول فم خالٍ من الكحول قبل النوم.

تجنب التدخين

لا يمكن إنكار ما يفعله الدخان بلون الأسنان وصحة اللثة، بالإضافة للرائحة الكريهة، ولذلك تنصح كلية الطب في هارفرد إلى تجنب التدخين أو منتجات المضغ التي تحتوي على التبغ.

وما قد يزيد هذا سوءاً؛ هو شرب القهوة مع التدخين، والذي يترك مزيجاً من الرائحة الكريهة قد تبعد أحبتك عنك، حسب مجلة « صحة الرجال ». وتضيف المجلة إلى أنه من الضروري تجنب الأطعمة ذات الرائحة الكريهة، مثل الثوم والبصل.

شرب كمية كافية من المياه

إذا كنت تعاني من جفاف الفم، فتأكد من شرب كمية كافية من السوائل على مدار اليوم، واستخدم عوامل الترطيب المتاحة دون وصفة طبية، مثل بخاخ الفم الجاف أو غسول الفم أو هلام ترطيب الفم الجاف.

وتذكر جامعة هارفرد أنه إذا لم تلحظ أي تحسن، فقد ترغب في تحديد موعد لزيارة الطبيب، إذ يقدم أطباء طب الفم رعاية شاملة لأمراض الغشاء المخاطي، واضطرابات الغدد اللعابية، وحالات آلام الفم والوجه، ومضاعفات علاج السرطان في الفم.

مضغ العلكة يقتل البكتيريا

تنصح مجلة « صحة الرجال » بمضغ العلكة الخالية من السكر، إذ أنها تساعد على إنتاج لعاب يحتوي على الأكسجين، والذي بدوره يساهم في قتل البكتيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.