بعد خيبة أملها في الحب، تعود كريمة إلى مدينة أبي الجعد لتصفية إرث والدتها.

في المدينة التي قضت فيها طفولتها، تجد كريمة نفسها مجبرة على مزاولة حرفة والدتها التي كانت تعمل قيد حياتها «نڭافة».

ولكي تنجح مشروعها، تحيط نفسها بأصدقاء طفولتها وتكون فريق أحلام من الفاشلين والخائبين.

تكتشف كريمة مع الوقت شغفها بحرفة كانت وإلى أمد قريب تشعرها بالخجل وسيكون تحدي فريق الصلا والسلام المتكون من الفاشلين في زيجاتهم، تنظيم أعراس الآخرين.

هكذا يبدأ الصلا والسلام، المسلسل الجديد لزكية الطاهيري، من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والذي سيشرع في بث حلقاته على قناة الأولى ابتداءً من 3 فبراير 2021، بواقع حلقتين كل يوم أربعاء على الساعة 9:50 مساءً.

«بعد مسلسل رضاة الوالدة كانت رغبتي أن أعود بعمل جديد يجمع الدراما والكوميديا، لقد كان رهاني الأول أن أخلق تلك الكيمياء القادرة على تحويل الضحكة إلى دمعة في فضاء لقطة واحدة.»، تصرح المخرجة.

يستكشف الصلا والسلام مؤسسة الزواج في المغرب الحديث، من خلال خلفيات أبطاله المتنوعة وأيضًا من خلال حفلات زفاف وزيجات من سيتعاملون معهم …

وقالت مخرجة العمل زكية الطاهري: « ما يجعل مسلسل الصلا والسلام عملا أصليا هو أنه بالإضافة إلى خلفيات أبطاله المتنوعة، نتابع الأحداث المرتبطة بتنظيم حفلات الزفاف وما يتبعها من قصص ومشاكل الشخصيات الأخرى بمختلف تلويناتها. لكي تنجح هذه الأعراس، يفترض في فريق الصلا والسلام أن يتجاوزوا أدوارهم كمنظمين للحفلات ليصبحوا أخصائيين في علم النفس، مستشارين في العلاقات الزوجية ومساعدين اجتماعيين. تمثل حفلات الزفاف وأبطالها لوحات من المغرب الحديث ».

وتابعت: « من خلال هذه الأعراس، يستحضر المسلسل بروح الدعابة ودون اللجوء إلى السخرية، مواقف اجتماعية وثقافية وقصصا مغربية خالصة. هذه الأعراس انعكاس للحياة الاجتماعية ومفهوم الحب في المغرب، وأيضا تقديم لمواقف إنسانية يعيشها الإنسان المغربي بشكل عام، حيث سيسمح ذلك للمشاهد من جميع الخلفيات والثقافات بالتعرف عليها، وستجعل المتفرج يرغب في متابعة ما سيحدث لكريمة وأصدقائها وسيحس بالفضول لمعرفة ما سيقع في أعراس الحلقات القادمة وربما ستجعله يتذكر حفل زفافه أو عرسا سمع عنه ».

الدراما، الرومانسية والكوميديا هي المكونات الأساسية للمسلسل، حيث نلمس ذلك في كل حلقة سواء من خلال قصة كريمة وأصدقائها أو في الزيجات المعروضة.

ويتم بث أولى حلقات العمل، ابتداءً من 3 فبراير 2021 على قناة الأولى، مع حلقتين كل يوم أربعاء على الساعة 9:50 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.