العديد من النساء كتجاهل قيام الليل في شهر رمضان الكريم، رغم أن الكثيريات كيعرفوا الأجر الكبير ديال هذه العبادة عند الله سبحانه.

وكيتعتبر قيام الليل من الأمور المهمَّة في شهر رمضان المبارك، و نذكركي هنا بحديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: «عَلَيْكُمْ بِقِيَامِ اللَّيْلِ، فَإِنَّهُ دَأْبُ الصَّالِحِينَ قَبْلَكُمْ، وَهُوَ قُرْبَةٌ إِلَى رَبِّكُمْ، وَمَكْفَرَةٌ لِلسَّيِّئَاتِ، وَمَنْهَاةٌ لِلإِثْمِ». رواه الترمذي وحسنه الألباني.

فقيام الليل فرصة للخلوة مع الله تعالى، و هي مناسبة لترجي فضله، و تقربي أكثر له سبحانه بالسجود و من أجل تحسس نفحات الإيمان، و كذا طلب صحبة حبيبه ومرافقته، صلى الله عليه وسلم في الجنة، فإحرصن على كثرة السجود اَناء الليل.

و من فوائد قيام الليل في رمضان التي يجب أن أذكركي بها : ينهي قيام الليل عن فعل الإثم، الشعور بالأمن والطمأنينة، وإدراك نفحات الإيمان والصيام،مرافقة النبي، صلى الله عليه وسلم، في الجنَّة، زيادة الدَّرجات في الآخرة، يرفعه الله ويكون مشرفاً بقيامه، البركة في الوقت والعمر والذريَّة والمال والرزق، محبَّة الله، فقيام الليل يعد قُرْبَةٌ إِلَى الله، التكفير من الذنوب والخطايا التي يرتكبها الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.