تستأثر البندقية بمكانة خاصة بين الوجهات السياحية الرومانسية التي يعشقها المسافرون من جميع أنحاء العالم، وتتمتع بسحر مميز يجعل زيارتها حلماً لدى الكثيرين خصوصاً في شهر العسل.

فالبندقية او فينيسيا هي تلك المدينة الايطالية الصغيرة المميزة بطابع العصور الوسطى مع مياه تغمر منازلها بشكل ساحر وتمنحها طابعاً مميزاً بالاضافة الى معالمها التاريخية الفريدة المفعمة بالكلاسيكية والرومانسية.

وللاستمتاع بعطلة في البندقية والحصول على رحلة لا تنسى من عالم الأحلام يمكنك التعرف على بعض المعلومات والنصائح الهامة قبل السفر الى البندقية.

أهم النصائح قبل السفر الى البندقية:

1- لا تقم بإطعام الطيور

مشهد الطيور في البندقية في المعالم السياحية أمر متعارف عليه وخصوصاً في ساحة القديس ماركو، ولكن عليك ان تعلم ان بلدية المدينة قد أقرت غرامة قدرها 500 يورو عند اطعام الطيور.

السبب في ذلك يعود الى تكاثر الطيور بشدة في البندقية وهي تقوم بنحت وتدمير المنحوتات والتماثيل الأثرية والزخارف المعمارية التاريخية مما يؤثر بشكل خطير على معالم المدينة.

2- تجنب الزحام في ساحة القديس ماركو

ساحة القديس ماركو هي المكان السياحي الأبرز في البندقية كما تمتلئ الساحة بالمقاهي والمطاعم لذا فهي مزدحمة بالحشود السياحية طوال الوقت، ولتجنب الزحام الشديد يمكن التوجه الى الساحة عند الشروق أو غروب الشمس.

3- امتنع عن تناول الطعام في الساحة

تناول الطعام ممنوع في ساحة القديس مارك الا في المقاهي والمطاعم الموجودة بالساحة، وعند مخالفة ذلك تتعرض لدفع غرامة مالية كبيرة.. وقد تم فرض هذا القانون لتقليل القمامة التي يخلفها زوار الساحة.

4- تجنب طوابير الانتظار عند المعالم

يفضل حجز تذاكر زيارة المعالم التاريخية الهامة مثل كنيسة سان مارك عبر الانترنت وذلك لتجنب الطوابير الطويلة التي تقف أمام شباك التذاكر خصوصاً في أوقات الذروة السياحية.

5- قم بتوفير نفقات الطعام

تناول الطعام سيكون مكلفاً للغاية في المقاهي والمطاعم المطلة على المعالم في البندقية، لذا يمكنك التوجه الى سوق ريالتو المحلي لشراء الطعام حيث يمكن تسوق المأكولات البحرية والأجبان والمخبوزات واللحوم وغيرها.

6- تجنب الفنادق الفاخرة

الفنادق الفاخرة مرتفعة الثمن في البندقية ولكن يمكنك الاقامة في الفنادق البوتيك الصغيرة التي تديرها العائلات حيث تقدم أجواء دافئة ومريحة للإقامة وبأسعار معقولة.

7- قم بالمساومة عند ركوب الجندول

الجندول وسيلة التنقل الأولى في البندقية ورمز للسياحة بالمدينة لذا فهو مرتفع السعر خصوصاً في موسم الصيف المزدحم، كما يقوم سائقي الجندول بفرض أسعار أعلى من الطبيعي على السائحين، لذا يفضل المساومة وتخفيض السعر والاتفاق مسبقاً قبل ركوب الجندول.

8- تجنب حوادث والسرقة في البندقية

حوادث النشل والسرقة متعارف عليها في البندقية خصوصاً في مناطق الازدحام السياحي حيث يمكن خطف الحقائب والهواتف الثمينة او السرقة من الحقائب بخفة.

لذا يفضل الاحتفاظ بالاغراض الثمينة والمجوهرات في الفندق والاحتفاظ بالنقود في جيب داخلي بالملابس كما يفضل تجنب حقائب الكتف والاعتماد على حقائب الظهر وتجنب ترك الهواتف على طاولات المقاهي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.