نشرات ” الشركة المصرية المتحدة للخدمات الإعلامية ” بيانا رسميا كتعلن فيه عن وقف مسلسل ” الملك ” المقرر عرضه خلال شهر رمضان، بعدما أثار الإعلان الترويجي للمسلسل، لي تعرض الأيام القليلة الماضية، اَراء متضاربة بسبب أخطاء تاريخية.

و دار الإعلان الدعائي للمسلسل المقتبس من قصة “كفاح طيبة” للكاتب المصري العالمي نجيب محفوظ ضجة فمصر، بعدما ظهرات أخطاء عدة، مثل شكل الأسلحة المستخدمة والملابس و عدم تخلي بطل العمل ” عمرو يوسف ” لي مثل شخصية ” الملك أحمس ” عن لحيته، و حتى ملامح الممثل لي تجاوز الـ40 سنة بينما كان ” الملك أحمس ” ( حسب الوثائق التاريخية ) وقت حربه مع ” الهكسوس ” لم يتجاوز الـ25 سنة.

و في تعليق للمخرج أمير رمسيس على حسابه بالفايسبوك حول هذا الموضوع قال : هذا القرار سابقة خطيرة، من الأفضل تقييمه وإعلان فشله أو نجاحه بعد المشاهدة.

العمل لي كان من المرتقب اتعرض فقناة الحياة المصرية، بطولة عمروا يوسف، ماجد المصري و مها ناصر، من إخراج حسين المنباوي، انتاج تامر مرسي و من تأليف محمد، خالد و شرين دياب.

وأضاف البلاغ بلي تشكلات لجنة مكونة من خبراء متخصصين في التاريخ و الآثار و علوم الإجتماع لمراجعة سيناريو المسلسل و الوقوف على الأخطاء الممكن تداركها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.