علنات مجلة ” فوربس الشرق الأوسط “، أن الفنان المغربي سعد لمجرد كيتعد الفنان الأكثر متابعة على يوتيوب في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، بعدد مشتركين تجاوز 12.4 مليون مشترك.

هذا و تمكن كل من زهير بهاوي ومغني الراب ”طوطو”، من دخول قائمة الفنانين الأكثر استماعا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا من بين الأقوى في صناعة الموسيقى العربية لعام 2020، وذلك حسب قائمة فوربس الشرق الأوسط لعام 2021.

و كتضم هذه قائمة نجوم الموسيقى العرب، 50 مطرباً و فرقة موسيقية، يعدون الأكثر استماعاً و نشاطاً في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا على منصات البث و وسائل التواصل الاجتماعي، و الأقوى في صناعة الموسيقى العربية لعام 2020.

حيث تصدر الفنانون المصرييون القائمة بواقع 20 مشاركة، يليهم اللبنانيون بـ12 مشاركة. وكان أدهم نابلسي هو المشارك الوحيد من الأردن، حيث برز من بين أكثر 10 مطربين عرب استماعاً في منصة ” أنغامي ” للعام الماضي. وفي الوقت ذاته، كان مغني الراب ” بلطي ” هو المشارك الوحيد من تونس في القائمة، محققاً أكثر من 1.3 مليار مشاهدة في يوتيوب.

يشار الى أن إعداد هذه القائمة، كان بمشاركة “فوربس” منصتا ” أنغامي ” و ” Deezer ” بعض البيانات التفصيلية، كما كثم متابعة نسب الاستماع لأداء أكثر من 50 مطرباً وفناناً نشيطاً على المنصتين، بين 1 يناير و31 دجنبر 2020، بالإضافة إلى عدد المشاهدات والمشتركين في يوتيوب، وعدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.