خميسة

 

ذهبت الميدالية الذهبية لأفضل نظام غذائي لعام 2021 إلى حمية البحر الأبيض المتوسط ​​للعام الرابع على التوالي، وذلك فقاً للتصنيفات التي أعلنتها « US News & World Report ».

وحصل نظام « DASH » الغذائي على الفضية، وهو يوصي بأساليب غذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم، والنظام الغذائي المرن، ويشجع على أن يكون الأشخاص نباتيين في معظم الأوقات، ولكنه مرن بما يكفي للسماح بتناول شطيرة من البرغر بين الحين والآخر.

وتشدد هذه الحميات الغذائية على الحد من الأطعمة المصنعة أو التخلص منها، والتركيز على الوجبات المليئة بالفاكهة، والخضار، والفول، والعدس، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبذور.

وجاء نظاما  الطعام « Dukin » و »keto »، وهما يشددان على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين أو الدهون مع الحد الأدنى من الكربوهيدرات، في المرتبة الأخيرة.

وتعد حمية البحر الأبيض المتوسط من الأنماط الغذائية التقليدية في اليونان وجنوب إيطاليا، وإسبانيا والمغرب وبعض المناطق المتوسطية، والجوانب الرئيسية لهذا النظام الغذائي يشمل استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، والفواكه، والخضروات، واستهلاك كمية معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، واستهلاك معتدل من منتجات الألبان واستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم ومنتجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.