يقول خبراء الصحة أن بشرة المرأة هي مرآة صحتها وهذا يعني أن نضارة البشرة وطبيعة البشرة أو الجلد بشكل عام هي انعكاس لصحة الإنسان !

كثيرون يصابون بالإحباط في كل مرة ينظرون فيها للمرآة، بسبب ظهور بعض مشاكل البشرة كالتجاعيد والبقع السوداء تحت العينين والفجوات الجلدية العميقة والمسام الجلدية الواسعة وما إلى ذلك من مشاكل البشرة والجلد الأخرى، والتي يمكن أن تكون نتيجة للإصابة ببعض الأمراض الداخلية؛ فعلى سبيل المثال، قد تكون بقع البشرة السوداء والانتفاخات تحت العينين دليلاً على الإصابة بمرض في الغدة الكظرية أو دليلاً على وجود اختلال في وظائف الكبد، كما أن النتوءات والخروقات الجلدية التي يمكن أن تظهر على منطقة الذقن أو الجبين هي دليل واضح على وجود مشاكل في الكبد والكلى.

يمكن التخلص من مشاكل البشرة والحصول على بشرة صحية صافية ونضرة من خلال اتباع أربع عادات صحية للعناية بالبشرة والجلد وهي كالآتي:

1. تنويع الأغذية التي نتناولها واختيار الأغذية الصحية.

2. شرب كميات كافية من الماء.

3. الحد من الأطعمة المسببة للتحسس والالتهابات.

4. استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تغذي الجلد من الداخل والخارج .

تغذية البشرة من الداخل والخارج

عليك باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات تغذي خلايا الجلد وتنعشه، وهي المكونات التي تحتوي على البيبتيد أو فيتامين سي وفيتامين إي والزيوت التي من شأنها أن تشفي وتقوي الخلايا الجلدية وتقضي على المشاكل الجلدية التأكسدية. علاوة على ذلك تساعد هذه الأنواع من المنتجات في المحافظة على الجلد براقاً نضراً فضلا على أنها تقوم بترطيب البشرة والجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *