خميسة

كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، تكون الأجواء باردة نسبيا مع تكون صقيع خلال الليل و الصباح بكل من الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة بالسواحل الشمالية خلال الليل والصباح غتكون مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب محلي، فيما غتكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق.

كما غادي تهم بعض الزوابع الرملية الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فغتهب معتدلة الى قوية شرقية بالأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى وضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 – و02 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و08 درجة بالريف، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسهول الشمالية، وما بين 08 و 13 درجة بالمتوسط والسهول الوسطى وسوس والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فغادي تتأرجح ما بين 09 و14 درجة بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي والسهول الشمالية وما بين 20 و25 درجة بالسهول الوسطى وسوس وبالأقاليم الجنوبية.

وغيكون البحر هادئ إلى قليل الهيجان بالمتوسط، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الاطلسية مابين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان بباقي المناطق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.