كاتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، تكون الأجواء باردة مع تكون صقيع أو جليد فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا.

وغايكون الطقس غائم بالشمال-الغربي، منطقة السايس، الريف، الأطلس المتوسط، الغرب وشرق الواجهة المتوسطية مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بالإضافة لتساقطات ثلجية فمرتفعات الأطلس المتوسط ابتداء من 1400م.

وغاتهب رياح قوية نوعا ما غربية بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وشمالية بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة غربية بباقي المناطق.

وغاتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 وناقص 01 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 00 و 05 درجات شمال المنطقة الشرقية، الريف، سهول الفوسفاط ووالماس، السايس، سهول تادلة والسفوح الجنوبية-الشرقية، و ما بين 10 و 16 درجة بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، وما بين 05 و 10 درجات في باقي المناطق.

وغاتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 00 و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية والريف، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية، منطقة طنجة، السفوح الجنوبية-الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، سهول تادلة والسهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة فباقي المناطق.

وغايكون البحر هائج إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى هائج جدا بين الرباط وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان فباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.