المطبخ المغربي من المطابخ المعروف بأكلاته الشهية ، وتوابله المميزة ، فالمعروف عن المطبخ المغربي أنه يتميز بالجمع بين المذاق الحلو والحادق بنفس الأكلة ، وتعد أكلة المروزية الشعبية المغربية ، واحدة من أشهى الأطباق التي تعبر عن المطبخ المغربي بقوة.

ولتحضير طبق المروزية بطريقة سهلة ومتميزة ، تابعي الخطوات التالية

طريقة تحضير المروزية التقليدية

مكونات طبق المروزية

مكونات تحضير اللحم

1- مقدار 1 ½ كيلو غرام لحم ضأن ، (لحم كتف أو رقبة) مع العظم.

2- عدد 2 ملعقة صغيرة بهارات رأس الحانوت المغربية.

3- مقدار 2 ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون.

4- مقدار 1 ½ ملعقة صغيرة ملح.

5- مقدار 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

6- مقدار ½ ملعقة صغيرة كركم.

7- مقدار ½ ملعقة صغيرة خيوط زعفران.

مكونات تحضير الصلصة

1- مقدار2 حبة بصل مفروم.

2- مقدار عدد 3 فص ثوم مهروس.

3- مقدار 2 عود قرفة.

4- مقدار ½ كوب زبدة غير مملحة.

5- مقدار 3 كوب ماء.

6- مقدار 1 ½ كوب زبيب.

7- مقدار ½ كوب عسل.

8- مقدار 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.

9- مقدار ½ كوب لوز مقشر.

طريقة طهي المروزية المغربي التقليدية

لتحضر طبق مروزية مغربي مميز، يجيب عليك اتباع الخطوات التالية، بداية الليلة السابقة لتحضير الأكلة ، حيث يجب عليك تتبيل اللحم لمدة ليلة كاملة بالبهارات ، وتركها حتى تمتص جميع النكهات ، كما يمكن تجهيز اللوز وتحميصه في قليل من الزيت ، وتركه حتى يبرد

قبل البدء في الطهي، قومي بوضع الزبيب في الماء، واتركيه جانبًا أثناء طبيخ اللحم، وبعد ذلك قومي بتصفيته من الماء واستخدامه، مع الأكلة.

قومي بوضع اللحم المتبل، في وعاء عميق ، ثم قومي بإضافة الزبدة والثوم ، والبصل ، وقلبيه جيدًا ، ثم قومي بإضافة عود القرفة ، وقومي بتغطية الوعاء واحكمي الغلق جيدًا ، واتركي الوعاء على النار لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ، وتكون النار متوسطة ، وقلبيه بين الحين للآخر ، حتى لا يلتصق اللحم أو يحترق في الوعاء.

قومي بإضافة 3 كوب من الماء إلى الوعاء ، وغطي الوعاء ، واتركيه حتى يظهر البخار ، ويطهى اللحم حتى تمام النضج ، وبعدها قومي بإضافة العسل ، ثم الزبيب بعد تصفيته من الماء جيدًا ، ثم القرفة ، وضيفي كوب آخر من الماء للوعاء ، ثم غطي الوعاء واحكمي الغلق مرة أخرى ، واتركي الخليط بالوعاء على نار هادئة ، لمدة نصف الساعة ، حتى تتجانس المكونات وتصبح الصلصة متماسكة.

احضري طبق التقديم ، وقومي بالتخلص عود القرفة ، وقومي بوضع اللحم المطبوخ ، واسكبي فوقه الصلصة المتماسكة ، وقومي بتزيين الطبق بإضافة الزبيب ، واللوز المحمص لطبق التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.