بسبب اختلاط طفلك مع الاطفال الصغار في المدرسة، فهو كيصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، حين يلعب معهم ويجلس بقربهم،  وكيتشارك معهم الأكل والمشرب، اشنو  هي الأمراض لي يمكن  تنتقل لطفلك من المدرسة؟

الدكتورة أميرة رمضان، اختصاصية طب الأسرة، كتشير إلى أربع مجموعات من الأمراض لي  كتصيب الطفل بسبب أجواء المدرسة وهي:

– الأمراض الجلدية:

بسبب الملامسة، مثل الجدري وكذلك الحشرات التي تصيب الشعر مثل القمل، وهناك مرض الهربس، وعلى الأم أن تسارع إلى الطبيب في حال ظهور أي عدوى خاصة إذا كان طفلها ضعيف المناعة.
– الأمراض الباطنية:

حيث تنتقل له الطفيليات عن طريق أيدي الصغار الملوثة وتبادل الطعام معهم، ووقوع الأكل على الأرض وتناوله دون غسله، وهنا يجب أن تكرر الأم على مسامع طفلها النصائح اليومية الخاصة بالنظافة العامة.
– الأمراض التنفسية:

وتنتقل عبر الهواء إلى طفلك مثل الرشح والانفلونزا، وكذلك إلتهاب اللوزتين، وهذه الأمراض سريعة الانتشار في الشتاء خصوصاً بسبب جو الفصول المغلق، وعدم التهوية الجيدة، ويجب أن تقدم الأم لطفلها فيتامين “سي” لزيادة مناعته، وكذلك الإكثار من تقديم العصائر والمشروبات الساخنة والعشبية.
– أمراض العيون:

وتنتقل بالعدوى من طفل لآخر مثل الرمد بأنواعه، وحيث أن اللمس يسبب العدوى فهناك بعض الأمراض التي تنتقل بمجرد أن يفرك الطفل عينه مثل التهاب الملتحمة، وفي هذه الحالة تصاب عين طفلك بالاحمرار، وتصبح الرؤية أمامه ضبابية مع نزول الدموع التي تتحول إلى قشور، ويجب أن تضعي له قطرة بها مضاد حيوي بأسرع وقت، وعزله عن إخوته وتخصيص أدوات نظافة خاصة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.