من عادات المغاربة في شهر رمضان المعظم، تقديم أشهى وألذ أنواع الحلويات على مائدة الإفطار، ولعل أهمها الحلويات الشباكية والبريوات، ويوجد العديد من الحلويات المغربية التي لاقت قبولا حول العالم، ويلجأ البعض إلى شرائها من المخابز، إلا أنه يمكن إعدادها منزليا وبطرق سهلة وسريعة، وفي هذا المقال سنذكر لكم كيفية تحضير معسلات رمضانية سهلة ومبسطة.
المكونات:
500غ من الكاوكاو محمر اوالفول السوداني المطحون
كاس زنجلان (سمسم محمص ومطحون
سكر صقيل او سكر كلاصي
مسكة حرة للتنسيم
نصف ملعقة من القرفة
ملعقتين من الزبدة
ملعقتين من ماء الزهر
ملعقتين من مربى المشمش
ورق الفيلو
الطريقة:
نقوم بتنظيف الفول السوداني او الكاوكاو جيدا من الشوائب،بعد ذلك نقوم بدهنه بالقليل من الزيت ثم نحميصه في الفرن،بعد ذلك نقوم بطحنه مع السكر حسب الذوق.
نقوم بتنظيف السمسم او الزنجلان،ثم نقوم بتحميصه قليلا في المقلاة،بعد ذلك يطحن قليلا.
في وعاء مناسب،نضع الفول السوداني او الكاوكاو المطحون،نضيف اليه السمسم او الزنجلان المطحون،بعد ذلك نضيف ملعقتين من مربى المشمش،نضيف ايضا ملعقتين من الزبدة و ملعقتين من ماء الزهر ، القرفة والمسكة الحرة ،نقوم بعجن المكونات جيدا،حتى نحصل على عجينة متجانسة.
نقوم بتشكيل اصابع من عجينة الفول السوداني والسمسم،بعد ذلك نقوم بحشو ورق الفيلو بالحشوة بعد دهنها بالزبدة المذابة ونشكلها على شكل سيكار.
نضع السيكار في صينية خاصة بالفرن،بعد ذلك ندخلها لفرن ساخن حتى تاخذ اللون الذهبي،بعد ذلك نضعها في العسل حتى تتشرب جيدا،بعد ذلك نقوم بتصفية السيكار ،نزينه بحبيبات السمسم ثم نضعه في علبة محكمة الاغلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.