كاتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، اكون طقس ممطر بمرتفعات الأطلس، السايس، المنطقة الشرقية، أو بعض المناطق الساحلية والجهة الداخلية للغرب.

وغاتكون السماء فبعض الأحيان غائمة بسواحل المحيط الأطلسي ما بين طانطان وآسفي، مع أمطار ضعيفة ومتفرقة، بالإضافة لتساقطات ثلجية مهمة بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا ابتداءا من 1300 متر، فالوقت لي غايكون فيه الطقس بارد فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية.

وغاتهب الرياح القوية وسط المملكة، الواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس.

وغاتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و4 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجة بالواجهة المتوسطية، الجنوب الشرقي، السفوح الجنوبية-الشرقية، السايس، سوس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 إلى 20 درجة بالسواحل الوسطى وجنوب البلاد وأقصى جنوب المملكة، وما بين 10 إلى 15 درجة فباقي المناطق.

وغاتكون درجات الحرارة العليا ما بين 1 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، هضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي، وما بين 18 إلى 26 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 12 إلى 18 درجة فباقي المناطق.

 البحر غايكون هادئ إلى قليل الهيجان بالغرب وهائج الى قوي الهيجان بالشرق بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بشرق البوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان بغرب مالاباطا، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين رأس سبارطيل وطانطان، وقوي الهيجان إلى خطير ما بين الدار البيضاء ورأس حفيد، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق وغايكون  هائج إلى قوي الهيجان بعد الزوال بشمال الداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.