قادت الحركة الانتقالية المحدودة في صفوف عدد من المسؤولين بالوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل، خمسة شخصيات نسائية إلى التعيين، بعدما ظلت هذه المناصب حكرًا على الرجال.
ووقع عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، قرارًا حصلت جريدة “خميسة” على نسخة منه، بتعيين خمسة نساء في منصب مدير عام من أصل 12 معينًا جديدًا في هذه المناصب بالوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل.
ويمثل سابقة تعيين هؤلاء النسوة دفعة واحدة، أكثر من ثلث التعيينات التي أفرج عنها أمس الخميس، في أفق المناصفة، كما تنشد الحركات النسائية التي ستحتفل في الثامن من مارس الجاري بعيدها العالمي.
وجرى تعيين المهندسة نادية الهيلالي، مديرة عامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش بعدما ظل هذا المنصب شاغرا منذ تعيين رشيد بنشيخي عاملًا على إقليم الحوز.
و بإقليم أسفي تم تعيين مهندسة دولة بشرى برادي، القادمة من شركة ليديك، مديرة العامة للوكالة المستقلة للماء والكهرباء (لاراديس)، خلفًا لمصطفى ناهض المعفى.
وحملت هذه التعيينات، تعيين عمارتي ريفي صفاء مديرة عامة للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، قادمة من وكالة تازة، بعدما سبق أن تدرجت عبر عدد من المسؤوليات بوكالة فاس.
وجرى تعيين حنان أبو الفتح، إبنة أولاد حريز باقليم برشيد والنائبة البرلمانية السابقة عن حزب الأحرار ، مديرة عامة على الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء ببني ملال.
كما تم تعيين إبنة “الدار”، فاطمة كنوني، مديرة عامة للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم سطات، بعدما كانت قد تحملت عدة مسؤوليات لعل من أبرزها قضائها 20 عامًا كمندوبة للوكالة المستقلة للماء والكهرباء بأكادير (رامسا)، بالدشيرة.
وعين يوسف التازي، على رأس الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، خلفًا لاحمد وكاس.
ومصطفى الزهري على رأس لوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة، خلفا لعبد الله إلهامي، الذي عين مديرًا عاما بوكالة القنيطرة.
وتم تعيين محمد أمرزاق، مديرا عاما للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، والمهندس محمد شاوي، على رأس الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش، و مولاي المهدي رشيد، مديرا للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.