كيعيش الناس المعاصرون أطول من أي وقت مضى، لكن فنظر العلماء والباحثون فإن العمر الطويل كيزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان، خاصة فحال عدم اتباع روتين ونمط حياة لي هو صحي.

 المجلة الطبية البريطانية (BMJ) ذكرات أن العلماء حددوا خمسة شروط رئيسية لحياة طويلة خالية من الأمراض،  وفقا لداكشي لي نشرو  موقع “ميديك فوروم” الطبي.

حلل مؤلفو الدراسة، لي نتنشرات فالمجلة الطبية البريطانية تأثير عدد من خصائص أنماط الحياة على القدرة على العيش ماشي فقط  لفترة طويلة، ولكن أيضا دون المعاناة من الأمراض المرتبطة بالعمر.

ووفقا للباحثين، فإن الشروط الخمسة الرئيسية لعيش حياة طويلة خالية من الأمراض كتشمل الإقلاع عن التدخين، والتمتع بوزن صحي، وممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل، وضرورة استهلاك الكحول بشكل معتدل، واعتماد نوعية جيدة وصحية من الغذاء.

 الباحثون قالو  أنه بالنسبة للنساء فالخمسينيات من العمر، إلى مالتزموش بهاد الشروط، فإن متوسط ​​العمر المتوقع بدون سرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري هو 24 عاما. وإلى كانت أربعة أو جميع العوامل الخمسة لي تذكرات متضمنة فنمط حياة المرأة، فيمكن أن تعيش حتى 34 عاما بدون أمراض.

أما بالنسبة للرجال، فإن متوسط ​​العمر المتوقع بدون أمراض فحال عدم الالتزام بالشروط هو عاما 24، وفحال اعتماد أربعة أو جميع العوامل المذكورة، فقد يصل العمر ديالو  إلى 31 عاما خاليا من الأمراض.

ولاحظ المؤلفون خلال دراستهم أن الناس بشكل عام كيستهلكو الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر والملح، فالوقت لي ماكايستهلكوش  ما يكفي من الفواكه أو الخضر أو الأسماك أو الألياف، لهذا فقد أكدوا أيضا على ضرورة مراقبة النظام الغذائي بعناية، والتأكيد على الأهمية ديالو فإطالة العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.