خميسة

بعد فشلها في امتحان التعليم، قررت شابة أن تخوض تجربة جديدة وفريدة من نوعها، من خلال تٱسيس مكتبة رقمية،  تحت اسم « Sunflower library »، تقوم عبرها ببيع الكتب مع توفير خدمة التوصيل.

صاحبة المبادرة هناء المحدالي المعروفة على وسائل التواصل الاجتماعي  بـ »تنهنان مقدم »، تقول إن فكرة تأسيس المكتبة الرقمية، يأتي انطلاقا من ميولها للقراءة والكتابة ومن قلة المكتبات في الحسيمة والإقليم ككل.

هناء الحاصلة على إجازة في تخصص الأدب الإنجليزي والتي خاضت تجارب تكوينية ومهنية عديدة، توضح في تصريح لموقع القناة الثانية أنّ خطوتها تأتي أيضا، رغبةً منها في المساهمة في نشر ثقافة القراءة في صفوف مختلف فئات المجتمع الذي تنتمي إليه.

وعن كيفية اشتغال مبادرتها، صرّحت لموقع القناة الثانية: « أحاول بمساعدة مجموعة من الٱصدقاء الذين مدوا لي يد العون طواعيا ٱن نٱخذ صوراً للكتب، ونشجع على فعل القراءة، يجب ٱن نقرٱ بمختلف شخصياتنا ومهننا وهواياتنا ونحاول قدر الإمكان إيصال هذه الصور عبر نشرها في الفيسبوك والإنستغرام لٱكبر عدد ممكن من الناس ».

وبخصوص طلب وتوصيل الكتب، تكشف هناء، أن أصدقاءها يساعدونها في توصيل الكتب إلى يد الزبناء، تضيف « وجدت تفاعلاً أعتز به من قبل الكثير من القراء من الحسيمة والإقليم وبعض المدن المغربية والجالية المقيمة في الخارج ».

وفي ختام تصريحها لموقع القناة الثانية، وجّهت هناء دعوة إلى الشباب في مدينتها وباقي المدن المغربية، « من أجل خلق ٱفكار خاصة بهم وتتناسب وشخصيتهم لإنجاحها والإستمرار في تطويرها، لأن الذي يمارس نشاط ما بكل حب وإرادة فمن المؤكد ٱنه سوف ينجح ويوصل صوته ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.