خميسة

وجه الممثل رشيد الوالي رسالة إلى زوجته ابتسام يعلن فيها دعمه الكبير لها بعد إصابة والدتها بمرض الزهايمر.

ونشر الوالي على حسابه الرسمي على إنستغرام، صورة تجمعه بزوجته أرفقها برسالة كتب: « أراك حزينة بعض الشيء. ليتني أمسح الحزن من عينيك. الحزن لا يعني التعاسة. بل يعني بكل بساطة أنك إنسانة تتألمين وتفرحين وتحزنين. ومع ذلك اتمنى لو امسحه عنك ».

وتابع: « ليس فقط لأن فقدان الذاكرة يزحف إلى ذاكرة والدتك بسرعة لا نجد لها حلا، بل لأن ضعفها بعد قوة يجعلك تنظرين إليها بنظرة عطف أكبر. أعلم أنك تمنيت لو تناقشين كل الأمور معها، لكنك تتذكرين انها لا تتذكر ».

وأضاف: « تقبلينها وتخرجين وأجدها تبحث عنك في كل الغرف كطفلة تبحث عن والدتها، بصوت مجروح تعاتب كونك لم تقبلينها عند خروجك، فأصبحت كما أنت نصور كل اللحظات علنا نذكرها بما فات منذ ساعة أو أقل ».

وختم رسالته: » الحياة تذكرنا أننا ضعاف ومع ذلك يجب أن لا نخاف …حمدا لله أنها بيننا. نرعاها وتمتعنا هي بضحكات وقفشات طفولية عفوية. علمت الآن معنى قول الله تعالى. إما يبلغن الكبر عندك أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما. هي الآن طفلة علينا ان نرعاها ونشعرها بأننا نحن من هم في حاجة لها حتى تبقى أعقل وحتى تبقا أطول. أحبك ابتسامتي مع حزنك ومع صبرك ولا تشكي في أنني قد انزعج منها يوما.. فيكفيني أنها هي من أحضرتك إلى هذا الوجود. أحبك مع حزنك ».

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.