خميسة

 

كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت،  تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا خلال الليل و الصباح، بكل من مرتفعات الأطلس، الريف وشرق المملكة.

 

وغتكون الأجواء غائمة جزئيا بمناطق الريف، السايس وشمال المنطقة الشرقية، مع نزول بقايا بعض القطرات المطرية خلال الصباح.

 

وسيلاحظ أيضا تشكل بعض الكتل الضبابية، خلال الليل و الصباح على السواحل الشمالية، فيما غتكون الأجواء قليلة السحب على العموم بباقي جهات المملكة، مع هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

 

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03- درجات و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بالهضاب العليا الشرقية، الريف، الجنوب الشرقي للبلاد، السايس وهضاب الفوسفاط، وما بين 07 و 12 درجة بكل من السواحل والسهول الشمالية والوسطى والساحل المتوسطي، وستكون ما بين 10 و16 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

 

وغتتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 13 و 18 درجة بكل من شمال ووسط البلاد، وما بين 17 و 22 درجة بمناطق سوس، والشياضمة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و25 درجة بأقصى جنوب المملكة.

 

أما عن حالة البحر، فغيكون هائجا إلى قوي الهيجان، وغيصبح قليل الهيجان إلى هائج خلال الصباح بالساحل المتوسطي، وهائجا بالبوغاز وما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.