كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء،  تتميز الحالة الجوية، بطقس بارد نسبيا فوق كل من مرتفعات الأطلس و الريف خلال الصباح، مع تكون صقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة. كما سيلاحظ انتشار بعض الكتل الضبابية محليا خلال الصباح، على السواحل الشمالية و الوسطى، و كذا فوق شمال المنطقة الشرقية، في حين غتكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشرق البلاد ومنطقة طنجة، بينما سيظل الطقس مستقرا و نسبيا صحوا على العموم بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فغتكون معتدلة القوة و شرقية بالأقاليم الجنوبية، و غتهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب-الشرقي للبلاد، و من الشمال بباقي الأرجاء الأخرى، فيما ستهب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

و غتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بكل من السايس، وهضاب الفوسفاط وولماس، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية -الشرقية، وستكون ما بين 16 و 20 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 10 و 15 درجة بباقي المناطق الأخرى.

و غتتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و 22 درجة بكل من الساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية، والسايس، والريف، ومنطقة طنجة، والسواحل و السهول الشمالية، وما بين 22 و 27 درجة بمناطق سوس، و شياظمة، والسفوح الجنوبية-الشرقية والسهول الداخلية، وستكون ما بين 28 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما البحر، فغدي يكون هادئا إلي قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، و هائجا بين المهدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.