كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين،  تتميز الحالة الجوية عامة، بسماء غائمة بمنطقة طنجة، واللوكوس والريف الغربي مع نزول بعض القطرات أو الأمطار الضعيفة و المتفرقة.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية خلال الصباح و الليل فوق السهول الشمالية و الوسطى وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب الى صافية بباقي المناطق.

وغتهب الرياح ضعيفة الى معتدلة شمالية إلى شرقية بالجنوب، وستهب من الجنوب بالجنوب الشرقي، فيما ستكون شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

و غتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و14 درجة بالسايس، وشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، و السواحل و السهول الشمالية و الوسطى، وسوس والجنوب الشرقي، و ما بين 14 و17 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فغتتأرجح ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بكل من الساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط وولماس، والسهول الشمالية والسواحل الشمالية الوسطى، وما بين 22 و26 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، و تانسيفت، وسوس والجنوب الشرقي، و ما بين 25 و 30 درجة بالجنوب.

وغيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وباقي السواحل الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.