كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء،  تتميز الحالة الجوية بسماء غائمة جزئيا في أقصى الشمال الغربي مع احتمال نزول قطرات مطرية محليا خلال الصباح.

كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية على السواحل الاطلسية الشمالية والوسطى والجنوبية، مع طقس مستقر بباقي المناطق وسماء صافية الى قليلة السحب ، فيما سيبقى الطقس باردا نسبيا بمناطق الاطلس.

وغتهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى شرقية بالاقاليم الصحراوية، وضعيفة من القطاع الشمالي الى متقلبة بباقي المناطق.

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و 10 درجات بكل من السايس وهضاب الفوسفاط وولماس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وما بين 08 و 14 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى وسوس والساحل المتوسطي وما بين 12 و 18 بالاقاليم الجنوبية.

وغتتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة بالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والسواحل والسهول الشمالية وما بين 20 و 25 درجة بسوس و الشياضمة والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وغيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالساحل المتوسطي بين السعيدية والحسيمة، وهادئا الى قليل الهيجان بين الحسيمة وسبتة، ثم سيصبح قليل الهيجان خلال الليل، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان على السواحل الأطلسية بين الصويرة و طانطان، وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.