كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أ تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد نسبيا إلى بارد فوق كل مرتفعات الأطلس والريف، والجنوب الشرقي، وبداخل البلاد مع تكون صقيع محلي.

كما يرتقب أن تظهر بعض السحب المنخفضة، خلال الصباح و الليل، فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، ولي غتكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، فيما غتكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال هبوب بعض الزوابع الرملية بأقصى الجنوب.

وغتهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، من القطاع الشرقي بالجنوب وبمنطقة طنجة، من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية ومتقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى للمملكة.

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و ناقص 07 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 02 و03 درجات بالريف، وما بين 00 و06 درجات بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والجنوب الشرقي، والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 05 و 10 درجات بسواحل البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة طنجة، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، ومنطقة سوس، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، فيما غتكون ما بين 09 و14 درجة بجنوب البلاد.

وغتتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 14 درجة بجبال الأطلس و الريف، وما بين 14 و 19 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية، والسايس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و 23 درجة بمنطقة سوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 23 و28 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما عن حالة البحر، فغدي يكون هادئا في الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.