خميسة 

كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، نزول بقايا من الأمطار بمنطقة طنجة والريف الغربي واللوكوس.

وغادي تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق السواحل الواقعة شمال الدار البيضاء ومنطقة السايس وشمال المنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية محتملة.

فيما غتكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع سحب منخفضة كثيفة نوعا ما غتهم خلال الليل و الصباح السواحل والسهول الشمالية والوسطى وكذلك شمال الأقاليم الجنوبية وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب محلي.

فالوقت لي غادي اضل الطقس باردا نسبيا خلال الليل و الصباح فوق مرتفعات الأطلس.

الرياح غاتكون معتدلة إلى قوية نوعا ما فوق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى متقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي وشمالية إلى شرقية بباقي المناطق.

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 01 و 06 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 06 و 11 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و16 درجة بسواحل سهول المحيط الأطلسي والسايس وبسواحل الأبيض المتوسط و الأقاليم الجنوبية.

درجات الحرارة العليا غاتكون ، ما بين 10 و 15 درجة بالريف والأطلس، وما بين 15 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية وبسواحل الأبيض المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، كذا السهول الشمالية وبسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 21 و 26 درجة بالسهول الوسطى وسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية للمملكة.

وغادي إكون البحر هائج إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وما بين كاب سبارتيل وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وبباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.