خميسة

 

كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين،  تتميز الحالة الجوية عامة بمرور سحب كثيفة فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي وغرب الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار ضعيفة و متفرقة.

 

وسيلاحظ أيضا تشكل بعض الكتل الضبابية خلال الليل و الصباح بسواحل المحيط الأطلسي الوسطى و الجنوبية، فيما غتكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

 

وغيكون الطقس بارد نسبيا بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، فضلا عن هبات لرياح قوية نوعا ما محليا بكل من منطقة طنجة والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والريف والسايس والأطلس المتوسط.

 

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 درجات و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 01 درجة و 03 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق الواجهة المتوسطية، وما بين 07 و 12 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وغرب الساحل المتوسطي. وغتكون ما بين 10 و15 درجة بمنطقة سوس وبجنوب البلاد.

 

أما درجات الحرارة العليا، فغتأرجح ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال ووسط المملكة. وغتكون ما بين 20 و25 درجة بكل من مناطق سوس والرحامنة وداخل كل من الشياظمة وعبدة وبأقاليمنا الجنوبية.

 

أما عن حالة البحر، فغيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المهدية و طانطان، وغيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا، ومحليا قويا إلى جد قوي الهيجان مساء ما بين المحمدية و أكادير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.