خميسة

 

كتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا إلى بارد، خلال الليل والصباح، بكل من الأطلس، والريف، والجنوب الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية والسايس.

 

أو غتنزل أمطار أو زخات رعدية أحيانا ومهمة محليا بكل من مناطق طنجة، والريف الغربي، وسوس، واللوكوس وغرب الواجهة المتوسطية.

 

وغتكون الأجواء غائمة مصحوبة بأمطار أو زخات معتدلة أحيانا فوق السهول والسواحل الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، فضلا عن نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق شمال الأقاليم الجنوبية وهضاب الفوسفاط . وستنزل، أيضا، بعض الثلوج فوق قمم الأطلس الكبير.

 

وغتهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الجنوب الغربي بكل من جنوب ووسط البلاد، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة بين ما ستهب ضعيفة إلى معتدلة بباقي ربوع المملكة.

 

وغتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و4 درجات بكل من الأطلس، والريف، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، وما بين 4 و8 درجات بكل من السايسن والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و14 درجة بالسهول الوسطى، ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و20 درجة بأقصى جنوب المملكة.

 

وغتتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و14 درجة بالأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية، وما بين 15 و21 درجة بمنطقة سوس، والسهول الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و26 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

 

وغيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء اليوم بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح تدريجيا هائجا إلى قوي الهيجان بعد الظهر على طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.